الابجدية العربية بطاقات بالتشكيل والكلمات pdf

 الابجدية العربية أبجدية عربية


نقدم لكم اليوم بطاقات تعليم الحروف الأبجدية مع الكلمات والتشكيل للحروف بأسهل طريقة من موقعكم (مدونة الحضانة ) ، هذه البطاقات مناسبة لجميع المستويات العمرية للأطفال، ومعدة ومنسقة بشكل رائع في ملف PDF ذا جودة عالية جاهز للتحميل والطباعة يمكن تحميله مجانًا، هذا بالإضافة إلى صور الحيوانات التوضيحية لمتعة أكثر أثناء التعلم وسهولة التعرف على نطق الكلمات بشكل مُتقن  ، نتمنى أن تنال البطاقات إعجابكم، يسعدنا زيارتكم لموقعنا تابعوا معناالابجدية العربية فلاش كارد بالتشكيل والكلمات pdf.. 

عدد الحروف الأبجدية العربية

تمتلك الأبجديةُ العربيةُ 28 حرفاً أساسيًا. تكتب الأبجدية العربية بوصل معظم حروف الكلمة الواحدة بالحروف المجاورة لها في نفس الكلمة، باستثناء بعض الحروف التي لا توصل مع غيرها من الحروف العربية.

 ويختلف شكل الحرف بحسب موقعه من الكلمة،أول الكلمة (بدئي)،أو وسط الكلمة (وَسَطي)، أو في آخر الكلمة (ختمي)، أو منعزلًا عن أي اتصال (معزول). ولذلك، فإن كل حرف من الحروف الأبجدية يمتلك عدة أشكال عند كتابته.

 وهناك ستة أحرف لا تتصل بالأحرف التي تليها، ولذلك فإن أشكالهم البدئية (في أول الكلمة) تطابق أشكالهم المعزولة، وشكلهم في وسط الكلمة (وسطي) يطابق شكلهم في آخرها (ختمي). هذه الأحرف تكون: (أ، د، ذ، ر، ز، و). ويكيبيديا


ننصحك بقراءة: تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط pdf به أنشطة كتابة الحروف الأبجديّة بالكلمات، و الأحرف الأبجدية العربية و أبجدية عربية .

اوراق عمل تعليم الحروف الابجدية بالتشكيل والكلمات PDF

محتوى بطاقات الابجدية العربية فلاش كارد بالتشكيل والكلمات pdf:
  • الحروف الأبجدية من حرف ج إلى حرف د
  • كلمات بالتشكيل تبدأ بالحرف في كل بطاقة لتسهل على الطفل معرفة كل حرف.
  • صور ورسومات حيوانات تبدأ أسمائها بنفس الحرف.
  • تمييز شكل الحرف بلوناً يطابق نفس الحرف في الكلمة لتوضيحه للطفل و تخزين شكله بالذاكرة.

الصور محمية بحقوق الطبع والنشر وسوف اتخذ الإجراءات القانونية عند سرقتها او التحريف فيها.

ما يفوتكش: 

أخيراً

الهدف من بطاقات الابجدية العربية بالتشكيل والكلمات تعليم الاطفال شكل حروف الهجاء في الكلمة، نسأل الله تعالى أن نكون قدمنا لكم على مدونة الحضانة ما ينفعكم ..تذكروا مشاركة الموضوع إن أعجبكم .. ولاتنسونا من صالح دعائكم ..



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-