الاحرف الابجديه للاطفال بالصور pdf

 الاحرف الابجديه

هيا نتعلم الحروف الأبجدية العربية الاحرف الابجديه للاطفال بالصور pdf سيتعلم الأطفال حروف الهجاء مع البطاقات هذه, في جو من المرح و بطريقة فريدة من نوعها. مرحبا بكم في موقع مدونة الحضانة , مكان فريد من نوعه مليء بالأدوات التعليمية للأطفال, الأولياء والمعلمين. نتمنى أن يعجبكم البطاقات.

الاحرف الابجديه

 إنّ للغة العربيّة احرف ابجديه خاصة بها، تُميّزها عن باقي الأبجديات الأخرى، ومن الممكن أن تشابه بعضها وتطابق بعضها الآخر في الحروف بعض الأحيان. والأبجديّة تعني الحروف التي تتكون منها الكلمات والمفردات سواء أسماءًا كانت أم أفعالاً أم حروف جرّ و غيرها.

تعليم الحروف الأبجدية العربية للأطفال

تعليم الحروف الأبجدية العربية أو تعليم حروف الهجاء العربية الثماني والعشرين  28 للأطفال الصغار، هو الهدف من هذا الدرس ذي المحتوى التعليمي الهادف للمهتمين بتعليم الحروف العربية للاطفال أو الأجانب الغير عرب والمحبين لتعلم اللغة العربية والإسلام.

ترتيب الحروف الأبجدية العربية


تُعرّف الاحرف الابجديه  على أنّها الحروف المستخدمة في اللغة العربيّة كتابة ونطقاً، وتقع في 28 حرفاً هذه ترتيب كل الحروف الهجائية: أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي. مرتّبة في ثماني كلمات هي: أبجد، هوز، حطي، كلمن، سعفص، قرشت، ثخذ، ضظغ. 

واسم الأبجدية جاء من الكلمة الأولى من الكلمات الثمانية المذكورة، وهي: أبجد. وفي اللغات الغربيّة تسمّى الأبجدية وفي اللغة الإنجليزية  Alphabet، ولكن تُكتب الحروف باللغة العربية من جهة اليمين إلى جهة اليسار بعكس الإنجليزية..

حروف الهجاء، الأبجدية العربية

تعد هذه الأنشطة والوسائل التعليمية المتنوعة من أهم الطرق التي من الممكن استخدامها لتعليم الحروف الهجائية العربية أو الأبجدية العربية للمبتدئين بشكلٍ ممتاز وفعّال. لدينا الكثير من الوسائل التعليمية المفيدة ؛فلدينا تدريبات متنوعة، ملصقات، بطاقات ملونة ومصوَّرة حصرياً على موقعنا ….وغيرها من الوسائل التعليمية التي يمكنك الاعتماد عليها كليًّا في تدريس الحروف الهجائية العربية بسهولة ويسر لأطفالك.

 ننصحك بزيارة بطاقات الحروف العربية pdf حرفي (ر - ز) بطاقات اختيار المشبك هنــــــا.


اوراق عمل تعليم الاحرف الابجديه للاطفال بالصور pdf

محتوى بطاقات الاحرف الابجديه للاطفال بالصور pdf:
  • الاحرف الابجديه من حرف ذ إلى حرف س
  • كلمات بالتشكيل تبدأ بالحرف في كل بطاقة لتسهل على الطفل معرفة كل حرف.
  • صور ورسومات حيوانات تبدأ أسمائها بنفس الحرف.
  • تمييز شكل الحرف بلوناً يطابق نفس الحرف في الكلمة لتوضيحه للطفل و تخزين شكله بالذاكرة.

تم تعديل درس تعليم الحروف للاطفال بطريقة سهلة pdf في 30/5/2021

الصور محمية بحقوق الطبع والنشر وسوف اتخذ الإجراءات القانونية عند سرقتها او التحريف فيها.

تحميل الاحرف الابجديه للاطفال بالصور pdf كاملة

الحروف الهجائية مكتوبة


أخيراً

موقعنا يحتوي على اوراق عمل تجعل الأطفال يضحكون,  يبتسمون ويتعلمون في نفس الوقت, كل من الاحرف الابجديه  ..الألوان، الأشكال، أسماء الحيوانات ... الفواكه والخضروات و الكثير من الوسائل التعليمية الحديثة باللغة العربية والإنجليزية  نتمنى أن يعجبكم موقع مدونة الحضانة .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-