تعلم اللغة العربية للأطفال

موضوعنا اليوم ” تعلم اللغة العربية للأطفال ” ،  سيكون مرجعا شاملا يهدف لمعرفة الخطوات الصحيحة لتعليم الطلاب اللغة العربية الفصحى نطقا وكتابة، حيث  تهدف مدونة الحضانة إلى تعلم اللغة العربية للأطفال من عمر 3-6 سنوات من خلال أوراق عمل بها اللعب والتسلية دون إشعار الطفل بالعملية التعليمية.

 مع تمارين تفاعلية وقصص ممتعة وألعاب تعليمية تقدم للطفل رحلة مليئة بالمرح والمتعة والفائدة بأساليب تعليمية مبتكرة ومميزة ولا تتطلب أي معرفة مسبقة بالقراءة أو الكتابة.

تعلم اللغة العربية للأطفال

نقدم لك منهج كامل لتعليم اللغة العربية للأطفال من 3 - 6 سنوات تم الأعداد له وتسجيله بواسطة خبراء متخصصين فى تعليم اللغة العربية للأطفال، لتدريب الطفل عملياً على القراءة والكتابة والتعرف بشكل عميق على الحروف الابجدية.



تعلم اللغة العربية للأطفال pdf

  • قدمنا لكم بالصور تعلم اللغة العربية للأطفال pdf  دليل شامل يضم أفضل الطرق وأنجحها هنـــا


تعليم اللغة العربية للاطفال المستوى الأول

للغة  أهمية كبيرة عند الطفل،فاللغة  أداة الطفل  للاتصال والتعبير ، ووسيلته الأولى للتعبير عن نفسه وما يشعر ولتحصيل المعرفة وتكوين الخبرة وتنميتها .

  • تعليم اللغة العربية للاطفال المستوى الأول هـــنـــا 

برنامج تعليم اللغة العربية للاطفال

لم يقتصر تعليم اللغة العربية على المدرسة فحسب، بل هناك مجموعة تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال، بها مئات الألعاب الممتعة والمشوقة المدعمة بالصور والأصوات التي تشبه الكرتون. 

  • منها برنامج تعليم اللغة العربية للاطفال للتحميل هـــنـــا

تعليم اللغة العربية للمبتدئين

تعتمد حقيقية تعلّم اللغة العربية للمبتدئين على مدى الاستيعاب العقلي للمبتدئ، والنشاط الذي يقوم به، ومدى تحفزه للعملية التعليمية. هناك طريقة قوية بها خطوات متسلسلة تقود إلى سهولة وسرعة تعلّم المبتدئين لمادة اللغة العربيّة من خلال الوسائل التعليمية المناسبة والمحفزة، مع التسلسل في عمليّة التعلّم بشكل منطقيّاً يراعي مهارات القراءة، والكتابة، والتحليل والتركيب. فأول ما يتم تناوله في التعليم التمييز بين أصوات الحرف الابجدية والحركات، والتمييز بين حروف المد الثلاث للمزيد هـــنـــا .

برنامج تعليم اللغة العربية للأطفال مجانا

يتميز برنامج تعليم اللغة العربية للأطفال مجانا على مدونة الحضانة،  بالعديد من الإمكانيات فهو يحتوي علي إختبارات لتنمية القدرات العقلية وأغاني تعليمية هادفه بالإضافة للعديد من الألعاب لتنمية المهارات والذكاء .


 به مئات الألعاب الممتعة والمشوقة للتعرف على الحروف والكلمات البسيطة وتركيب الجمل القصيرة. البرنامج يحتوي ايضاً على 3 تعليمية فاخرة الرسومات  لتدريب الطفل عملياً على القراءة والتعرف بشكل عميق على الحروف و الأرقام و جميع الأشكال و الألوان و الكلمات .

  • لتحميل وطباعة برنامج تعليم اللغة العربية للأطفال هــــنــا


تعليم اللغة العربية للكبار

تعليم اللغة العربية للكبار، قد يُحب الكبار ممن لم يكملوا تعليمهم تعلّم اللغة العربيّة، لما في تعلّمها أهميّة في الحياة، فيحتاجون إلى الحافز وشحذ الهمّة، وتوجيه عزيمتهم وتركيزهم لتعلم اللغة العربية، وهذا في حقيقة الأمر ليس بمستحيل فبالسعي يبلغ الانسان ما يريد، ننصح دائمًا الكبار بنهج طرق محو الأميّة وطرق أبواب التعلّم من خلال اكتساب مهارات القراءة والكتابة.

  • أفضل الطرق وأنجحها في تعليم اللغة العربية للكبار هنـــا 

تعلم اللغة العربية للاطفال 5 سنوات

تعلم اللغة العربية للاطفال 5 سنوات امر سهل فعند تعلم أي مادة جديدة ينصح الخبراء باستخدام  حاسة اللمس والسمع والبصر في إيصال المعلومة لسهولة إيضاح وثبات المعلومة –  كلمس الحرف المصنوع من الفوم او الاسفنجي أو حروف الصنفرة مع تكرار صوت الحرف دوماً لكي يربط الطفل الشكل بالصوت. مع التدريب على رسم الحرف على الرمل أو الطحين.

قدمنا من قبل العديد في قسم تعليم النطق والتخاطب منها :


تعليم اللغة العربية للأطفال من 6 - 9 سنوات

 قدمنا لكم منهج كامل في تعليم اللغة العربية للأطفال من 6 - 9 سنوات يشمل العديد من أفكار وطرق مقترحة في تعليم الحروف الهجائيّة منها تعليم صوت الحرف وأهميته في مرحلة التهجئة، بالإضافة إلى طرق مسلية يمكنكم من خلالها تقديم الحروف وتعليم القراءة والكتابة لأطفالكم كما اننا نقوم بإضافة أوراق العمل باستمرار على قسم اللغة العربية .

 أخيرًا

قدمنا لكم العديد من المواضيع المفيدة في تعلم اللغة العربية للأطفال بطريقة ممتعة و بسيطة عن طريق أوراق العمل و تمارين تفاعلية و ألعاب تعليمية. فهو يجعل تعلم اللغة العربية فعالاً وممتعاً.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-