الحروف الهجائية للاطفال

 الحروف الهجائية للاطفال  ... Arabic letters for kids

مرحبا بكم نقدم لكم اليوم بوستر تعليم الحروف العربية للأطفال من الألف إلى الياء، حيث يعتبر تعليم الحروف للأطفال من أهم الموضوعات التى تساعد الطفل في تقدمه الدراسي فيما بعد ، نقدمها لكم بشكل يجذب انتباه الاطفال ويؤثر على تقدم الاطفال الي الافضل بإذن الله.

فنحن نقدم أوراق عمل الحروف الهجائية مكتوبة بها كرتون أطفال ليساعد في تعليم الاطفال موضوعات مهمة تساعدهم في تنمية قدراتهم الذهنية في بداية مشوارهم التعليمي  لمرحلة ما قبل المدرسة  والصفوف الأولى بطريقة سهلة وبسيطة بالصوت والصورة 

فهيا بنا لنتعلم الحروف العربية للأطفال ،هذا الملصق مناسب لعمر سنتين وسن الروضة والصفوف الأولى تعليم الحروف للأطفال باللغة العربية .

الحروف الهجائية للاطفال

مجموع الحروف الهجائية أو الأبجدية ( Arabic letters for kids ) ثمانية وعشرون حرفا ، ومن السهل جدا تحفيظ الأطفال خاصة من يعانون من عسر القراءة وصعوبات التعلم الحروف متفرقة وليست بالترتيب في البداية، خاصة الحروف المتشابهة لإنها تسبب لهم أزمة بسبب التشابه،  نقدم لكم اليوم  حروف الهجاء مرتبة ،مدعمة بالصور التي تدل على الحرف لانها تبدأ به و التي تجذب انتباه الطفل ويسهل حفظه لها من خلال الربط بين صوت الحرف والصورة.

‫الحروف الهجائية بالترتيب

إليكم حروف الهجاء Arabic Alphabet  :

أ – ب – ت – ث – ج – ح – خ – د – ذ – ر – ز – س – ش – ص – ض – ط – ظ – ع – غ – ف – ق – ك – ل – م – ن – هـ – و – ي .

 
حروف وكلمات:

أ = أَسد .

ب = بَقرة .

ذ = ذُرة

طباعة الحروف الهجائية pdf


كيف أستخدم هذه الوسيلة في تعليم الحروف الهجائية للأطفال في الروضة والتمهيدي؟


يعد درس الحروف الهجائية من أهم الدروس التي يتعلمها الطفل في المراحل الأولى للتعرف على الأبجدية العربية ومن ثم إتقان القراءة والكتابة في اللغة العربية. تعلُّم الحروف العربية الهجائية هي الخطوة الأولى له لذلك نقدم لك هذه الوسيلة الملائمة له والمحققة للهدف وهو التمكن من تمييز الحروف وقراءتها وكتابتها.

إذا كنت ترغب في تعليم الحروف الهجائية للأطفال بطريقة ابتكارية غير تقليدية، فإليك هذه الوسيلة الرائعة التي تحتوي على ‫الحروف الهجائية بالترتيب فهي تتضمن الحرف والصورة التي تبدأ به. يمكنك  الحصول على هذه الوسيلة من موقعنا ومن ثم طباعتها وتغليفها وتوزيعها على الطلاب لقراءة الحروف منها أثناء الدرس، أو طباعتها ولصقها بالجدران لتذكر الطفل دائما بأشكال الحروف.. 

هذه الوسيلة عبارة عن بوستر الحروف الهجائية، مصممة بشكل جميل .

الحروف الهجائية للاطفال للطباعة  هنــــــــا
الحروف الهجائية للاطفال



 إذا كنت  تدرس الحروف الهجائية للأطفال في البيت فلا تقلق أنت في المكان المناسب (مدونة الحضانة) حيث الوسائل التعليمية الحديثة والمبتكرة  والمتنوعة التي تعمل على تنمية قدرات طفلك المختلفة لتنمية ذكاءه.


نظرًا لأهمية الحروف الأبجدية في المراحل الأولى يمكنكم تصفح هذه الموضوعات أيضًا الغنية بأوراق العمل والشرح:

أخيرًا

يُسعدنا أن تتصفحو موقعنا (مدونة الحضانة) التعليمية  وستجدون كل ما يحبه الاطفال من كراسات وكتب واوراق عمل و بطاقات رائعة وممتعة في تعلم الحروف الهجائية للاطفال مما يجعل الطفل يقضي وقته في شئ مفيد وشيّق ... the arabic alphabet ...



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-