حروف الهجاء ( ش - ص - ض - ط ) تمارين المستوى الأول

 تعليم الحروف العربية- حروف الهجاء- الأبجدية العربية. تعليم الحروف العربية للاطفال pdf ومصورة لأطفال الروضة kg1 ...



تدريبات على الحروف العربية للاطفال أوراق عمل قابلة للطباعة من تنفذ مدونة الحضانة ( kgoo.blogspot.com ) مع بطاقات مصوَّرة كما لدينا لوحات عرض ملونة، تدريبات، حيث تعد هذه الأنشطة والتمارين والوسائل التعليمية المتنوعة من أفضل و أهم الطرق التي تُسهل تعليم الحروف العربية أو حروف الهجاء للمبتدئين بشكلٍ ممتاز وفعّال. 

 ما هي حروف الهجاء؟

عدد حروف الهجاء 28 حرفاً هي بالترتيب:

(أ - ب - ت - ث - ج - ح - خ - د - ذ - ر- ز - س - ش - ص - ض - ط - ظ - ع - غ - ف - ق - ك - ل - م - ن - هـ - و - ي) وتُسمى بالحروف الأبجدية أو الهجائية العربية.

شاهد هنا: حروف الهجاء بالصور قم بتعليق صورة الحروف العربية في البيت أو الصف الدراسي بالمدرسة  لتصبح مرجعًا لقراءة الحروف العربية في كل وقت.

كيف يمكنني تعليم طفلي الحروف الهجائية العربية؟ 

البداية تكون بتعلم الحروف الهجائية يفضل بالحركة القصيرة الفتح في البداية. يساعدك في هذا عرض هذا المقطع للطفل والترديد خلفه

ابدأ بتهيئة طفلك لتعلم الحروف بطريقة مسلية وجذَّابة مع اول فيديو  تأسيس في الحروف بحركة الفتح وحرف ( أَ ) وأغنية الفتحة لمساعدة الأطفال على التعرف على اسم، ونطق كل حرف ...

 ثم عرض نشيد الحروف بالفتح قبل كل درس للمراجعة

 نقدم لكم على موقع ( مدونة الحضانة ) مجموعة مختارة من أجود أوراق العمل و الوسائل التعليمية والأنشطة المتنوعة، وأوراق تلوين ممتعة، وألعاب تعليمية شيقة لتكون أدوات تُعينك في تعليم الحروف العربية للأطفال.

الآن أصبح طفلك مُهيَّأً بشكل تام ليبدأ في تعلم كيفية كتابة الحروف العربية، سوف يساعدك في ذلك العديد والعديد من الوسائل التعليمية الخاصة بتعلم كتابة الحروف الهجائية العربية ومن أمثلتها:-

شاهد هذه الموضوعات المهمة:

حروف الهجاء للاطفال تمارين

باقة من أنشطة كتابة الحروف الأبجدية مع الكلمات  لتعليم كتابة الحروف الأبجدية.

نشاط رسم صور الحروف العربية

نشاط لون الصورة المناسبة للحرف

هذا ليس كل ما لدينا ولكن لدينا اكثر من 1000 مصدر تعليمي ليسهل مهمتك في تعليم أطفالك في أي مكانسواء كان الصف المدرسي أو حتى التعليم في البيت.

ما المهارات التي تنميها هذه الوسائل التعليمية في الطفل؟ 

كما نعلم أن التعلم كلما كانت مدخلاته متعددة ومتنوعة، كلما كان تأثير ذلك أفضل وأكبر. لذا من أهم طرق تدريس الطالب هي الطرق التي تسمح له بالاعتماد على كل حواسه المختلفة، وليس فقط حاسة السمع.

في هذه القائمة من الوسائل التعليمية مجموعة رائعة تساعد في عملية تعليم الحروف العربية للأطفال، لدينا في موقع (kgoo.blogspot.com) العديد من الأنشطة التعليمية التي تتيح للطفل التعلم من خلال استخدام حاسة اللمس واستخدام يديه، قم بتحميل هذه الأنشطة المتعلقة بتعليم الحروف الهجائية، الحصول على هذه الأنشطة في قسم اللغة العربية في أعلى المدونة نزلها بطريقة غاية في السهولة، وخطوات بسيطة جدًا.

 للطباعة حروف الهجاء تمارين المستوى الأول 

إليك حزمة أوراق نشاط أُلوّن الصور المناسبة للحرف مجموعة من الأوراق التي يمكن طباعتها لتصبح بين يدي طفلك ليقوم بتلوين الصورة الدالة على الحرف ومن ثم تنمية قدراته المتنوعة في نفس الوقت مع التعلم، استخدمها سريعًا و فورًا ليبدأ ابنك  في رحلة الاستمتاع بدروسه معها.

معلومات حول تمارين  حروف الهجاء ( ش - ص - ض - ط ) تمارين المستوى الأول  للاطفال  pdf

صيغة الكتاب :-  pdf 

عدد صفحات الكتاب :- 1 ورقة /  صفحة 

جاهز للطباعة كراسة تدريبات للتمرن على كتابة حروف الهجاء pdf مجاناً وجاهز للتحميل: 

هــــنـــــــــــا

حروف الهجاء ( ش - ص - ض - ط ) تمارين المستوى الأول

نصائح هامة

حان وقت الألعاب والمسابقات، اعط طفلك الفرصة للاستمتاع والمرح واللعب بينما هو يتعلم من خلال هذا النشاط الممتع الذي يتميز بالتشويق وروح المسابقة.

 ادع طفلك إلى لُعْبَة ممتعة لكسر حالة الملل لديه من خلال هذه اللعبة الممتعة  لُعْبَة تلوين الصورة المناسبة مع الأحرف الأبجدية.

تعلُّم لُغة ليس بالأمر الصعب إذا قُمت بتدريب الطفل باستخدام الوسائل التي لديها القدرة على إيصال المعلومة سريعًا وبشكل بسيط، وهذا ما أُخِذه في الاعتبار عند تصميم أوراق العمل وكتابة جميع الوسائل والأنشطة المتوافرة على المدونة.


أخيرًا 

تدريبات على الحروف العربية للاطفال ... تمارين حروف الهجاء للاطفال pdf تمارين اللغة العربية للاطفال تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط تعلم كتابة الحروف العربية للأطفال word تمارين الحروف الهجائية لرياض الاطفال تعلم كتابة حروف الهجاء للأطفال بالنقاط word تدريبات على حروف الهجاء للأطفال أوراق عمل الحروف الهجائية لرياض الأطفال  يناسب أطفال الروضة المستوى الأول kg1 ...



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-