آحاد عشرات مئات للأطفال pdf


آحاد عشرات مئات للأطفال

مرحبا بكم اليوم اعزائي وأحبابي الصغار نتعلم معاً درس( آحاد عشرات مئات للأطفال )في إطار برنامج تعليمي، يحتوي على أوراق عمل جديدة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، حيث أن أوراق العمل تكون اسهل طريقة لشرح الاحاد والعشرات للصف الأول ورياض الأطفال، مع شرح الآحاد والعشرات للصف الأول، ونشاط عن الآحاد والعشرات والمئات.

في رياض الأطفال ، يبدأ كل طالب في التعرف على القيمة المكانية للأرقام إلى الرقم 10. وفي الصف الأول يبدأ الطلاب في الانتقال إلى تحليل أعداد أكبر واستكشاف مفاهيم القيمة المكانية عن طريق تحليل الأرقام حتى 100.

شرح الآحاد والعشرات للصف الأول

أحبابي اليوم سوف نتعلم كيف نُفرق بين الآحاد والعشرات والمئات، ثم تكتب المعلمة رقم 120 وتقول للطلاب (الرقم الأول) الذي علي اليمين دائماً يكون آحاد و(الرقم الثاني) الذي بعده  يكون عشرات و(الرقم الثالث) يكون مئات.

نشاط عن الآحاد والعشرات والمئات

لعبة آحاد عشرات مئات للأطفال:

على السبورة ارسم 3 بيوت، الأول بيت يسكن فيه الآحاد وألونه بالازرق والثاني بيت العشرات ألونه بالأحمر والثالث بيت للمئات وألونه أصفر واكتب في مربع بعيد ارقام عشوائية من 1 - 200، ثم أختار طفل يقوم بفرز الأرقام ويضع ثلاثة أرقام في بيوتها الصحيحة. 

القيمة المنزلية الآحاد والعشرات أول ابتدائي

قيمة العدد  تكون حسب منزلته أو موقعه. فطريقتنا في كتابة العدد تدعى القيمة المكانية للعدد. وهذا معناه أن رقماً معيناً في عدد ٍ ما له قيمة مختلفة اعتمادا ًعلى مكانه في العدد.

 مثال على ذلك : 

العدد  - 25 لا يساوي العدد  52 لأن :

 25: العدد 5 هنا في الآحاد قيمته = 5

  أمّا العدد 2 منزلته هنا في العشرات قيمتهُ = 20 

52: العدد 5 منزلته هنا في العشرات قيمته= 50

العدد 2 هنا في الآحاد قيمته= 2

أوراق عمل آحاد عشرات مئات للأطفال pdf

ورقة عمل آحاد وعشرات للطباعة pdf هنــــــــــــــــا.
شرح آحاد عشرات مئات للصف الأول pdf
لوحة الاحاد والعشرات لرياض الاطفال

شرح آحاد عشرات مئات للصف الأول pdf

الصورة معدلة من موقع atividades suzaninho


الاحاد العشرات المئات | الاعداد حتى 1000

نقوم بتعليم الطلاب هذه المهارات باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب مثل أستخدام المكعبات البلاستيكيه أو مكعبات خشبية، أو حتى الرسم على ورق كم نفذتها akteacherlife هنـــــا. وبهذا يسهل فهم الطالب رياضيات احاد عشرات مئات الوف.

اقرأ أيضاً:

  • النظام العشرى وشرحه للطفل بطريقة منتسورى
  • المنهج السنغافوري في الرياضيات



  • حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -