قناة تعليم انجليزي للاطفال

قناة تعليم انجليزي للاطفال: هناك الآلاف والآلاف من قنوات اليوتيوب الإنجليزية المتاحة للمشاهدة عبر الإنترنت. كيف تعرف أي منها هو المناسب في تعليم انجليزي للاطفال؟ لقد اكتشفنا أفضل قناة تعلم اللغة الإنجليزية ونقوم بإرشادك في الاتجاه الصحيح. دعونا نتعرف عليها الآن مع نصائح في تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال!


إذا كنت تسأل عن ما هي افضل قناة تعليم انجليزي للاطفال أو افضل القنوات لتعلم اللغه الانجليزيه؟ أو كيف اعلم ابني اللغة الانجليزية؟ أو كيف اتعلم اللغة الانجليزية من اليوتيوب؟ أو ما هي قناة اليوتيوب لتعليم الأطفال؟ ... أو ما هي قنوات اليوتيوب الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية؟ ... أو ما هي أفضل قناة للأطفال على اليوتيوب؟ إليك هذا الكنز ...

قناة تعليم انجليزي للاطفال

قناة Read Kids لمرحلة الروضة والابتدائية: إنها قناة رائعة للأطفال ومليئة بمقاطع الفيديو المتحركة وأغاني الأطفال.

تقوم ببساطة بتطوير مهارات القراءة وحفظ المفردات من خلال المقاطع المسلية والمرحة، وأيضًا بتعليم أسماء العائلة والأماكن والحيوانات والأشياء والساعة والرياضيات والعلوم، مع الأنشطة مثل روتين الأطفال. كل هذا  يسمح للأطفال بتطوير وتعزيز المعلومات، وتحويل الكلمات المألوفة إلى كلمات "معروفة" يتم دمجها بعد ذلك في مفرداتهم، وتكوين اتصال.

رابط القناة Read Kids

كيف تعلم ابنك قراءة الإنجليزي ؟

نصائح هامة لكيفية تعليم انجليزي للاطفال ,  تسمح بتطوير وتعزيز المعلومات والمهارات اللازمة في رحلة التعلم: 


  • التركيز على أصوات الحروف بدلًا من أسماء الحروف. لقد اعتدنا أن نتعلم أن " b تعني الكرة". ولكن عندما تقول كلمة ball، يبدو الأمر مختلفًا عن قول حرف b بمفرده. وبدلاً من التركيز على أسماء الحروف، قم بتعليم الطلاب الأصوات المرتبطة بكل حرف من الحروف الأبجدية الانجليزية. على سبيل المثال، انطق حرف /b/  كما في كلمة ball بصوت عالٍ واطلب منه يكرر خلفك الأصوات. إن معرفة أصوات احرف الانجليزية تسمح للطفل بنطق الكلمات فيما بعد بطلاقة. فكلما زاد عدد الروابط بين الحروف والأصوات، كلما زاد عدد الكلمات التي يستطيع طفلك نطقها ! نوصي بهذه العملية كوسيلة تعليمية يمكن أن تساعد بعض الأطفال في الانتقال من أصوات الحروف إلى الكلمات.

  • ابدأ بالأحرف الكبيرة. حيث تكون بعض الاحرف الصغيرة متشابهة والاختلاف بينها صغير مثل b و d متشابهان كثيرًا! لكن التمييز بين B و D أسهل بكثير. إن البدء بالأحرف الكبيرة سيساعد طفلك على التعلم بسهولة ومتعة.

  • تعلم الكلمات البصرية ( Sight Words ). تُعد الكلمات البصرية  جزءًا ضروريًا ومهمًا  في تعليم طفلك كيفية القراءة. هذه الكلمات شائعة في اللغة الإنجليزية و لا يتم كتابتها عادةً بالطريقة التي تبدو بها لذلك يجب حفظ الكلمات المرئية. لكن ضع في اعتبارك أن تعلم الكلمات المرئية قد يمثل تحديًا للعديد من الأطفال الصغار. في موقع بنترست الكثير من الانشطة واوراق العمل المجانية تفيدك في هذا الغرض وتوفر عليك الوقت في البحث هنا pinterest. كما قدمنا على موقع مدونة الحضانة الكثير من اوراق العمل برابط تحميل مباشر وبشكل مجاني هنــــــــا كتاب تأسيس اللغة الانجليزية للاطفال pdf.

  • التحدث بالإنجليزية مع ابنك كثيرا. طفلك مثل الاسفنجة. يستوعب كل شيء طوال الوقت، بما في ذلك الكلمات التي تقولها، إن التحدث مع طفلك بشكل متكرر،  وسرد القصص لديه يمكن أن يزيد من مفرداته. وأيضًا في تكوين الجمل والتعرف على الكلمات الجديدة وكيفية استخدامها. كل هذه المهارات مفيدة للغاية لطفلك في رحلة القراءة، ويمنحك الحديث معه فرصة للمشاركة وخلق لحظات تبقى في الذاكرة ستعتز بها إلى الأبد!

  • ممارسة القراءة المشتركة. أثناء القراءة مع طفلك، اطلب منه تكرار الكلمات أو الجمل بين الحين والآخر، وإذا كان طفلك يعاني من صعوبة في كلمة معينة استخدم التحفيز والجوائز، هناك خيار آخر وهو تقسيم وقت القراءة بصوت عالٍ مع طفلك. فيمكنك قراءة سطر واحد ثم مطالبته بقراءة السطر التالي. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، فإن قراءة صفحة واحدة والسماح لهم بقراءة الصفحة التالية مفيد.

  • العب ألعاب الكلمات.لا تقتصر على الكتب فقط في التعلم نوع في الوسائل التعليمية لتعزيز الفهم والحفظ.المراجع begin

ومع هذه القناة الموصي بها لمتعة التعلم الخاصة بك، لا شيء يقف بين طفلك وبين الطلاقة. لمزيد من الدروس عبر الإنترنت، راجع منشوراتنا وأفضل أوراق العمل لتعلم اللغة الإنجليزية - مجاني!



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-