تأسيس انجليزي للاطفال pdf

 تأسيس انجليزي للاطفال pdf ، طور اللغة لدى طفلك عن طريق دروس تأسيس انجليزي للاطفال من عمر ثلاثة أعوام فما فوق، فتعلم القراءة هو عملية مستمرة وتدريجية من الأفضل أن تبدأ في وقت مبكر، أو عندما تلاحظ أن طفلك يقوم بعمل روابط بين الكلمات التي يسمعها والأشياء من حوله أو الصور. هل تتساءل كيف تبدأ في تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية في المنزل ؟ إليك هذا الموضوع.

♥♥ اقرأ أيضًا : مذكرة كلمات انجليزي للاطفال pdf

تحميل ورقة تأسيس انجليزي للاطفال pdf

صيغة المذكرة :- pdf

الكتاب إعداد :- أستاذة أمينة أحمد عبد الكريم

عدد صفحات :- 1 صفحة

المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة

حجم المذكرة عند التحميل :- ‏‏82.0 KB


الطلاب شاهدو أيضًا:

لا يفوتك :-

 مذكرة تأسيس انجليزي للاطفال pdf هنـــا

10 خطوات ممتعة.. تعلم لغة انجليزية للاطفال تأسيس القراءة هنـــــا

تحميل أفضل كتاب تعلم اللغة الانجليزية للاطفال pdf هنـــا

قصص انجليزيه للمبتدئين pdf هنـــا.


صور تعلم اللغة الانجليزيه للاطفال محمية بحقوق الطبع والنشر وسوف اتخذ الإجراءات القانونية عند سرقتها او التحريف فيها.
reading worksheets for kids -free printable worksheets PDF

كيف أبدأ بتعليم الطفل اللغة الإنجليزية في المنزل؟ 

يرغب العديد من الآباء في تعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية في المنزل ، لكنهم لا يعرفون كيف يبدؤون. لا يهم إذا كانت لغتك الإنجليزية ليست مثالية. أهم شيء أن تكون متحمسًا وأن تمنح أطفالك الكثير من التشجيع والثناء. سوف يلتقط طفلك حماسك لتعلُم اللغة. لا تقلق إذا لم يبدأ طفلك في التحدث باللغة الإنجليزية على الفور. سيحتاج إلى قدر معين من الوقت لاستيعاب اللغة. تحلى بالصبر. تدرج في التعلم من تعلم الحروف الانجليزية، ثم تعلم المفردات الجديدة، ثم تعلم صياغة الجمل.


إنشاء روتين

ضع روتين لوقت تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل. من الأفضل أن تكون جلسات قصيرة ومتكررة أفضل من جلسات طويلة ونادرة. 15 خمس عشرة دقيقة كافية للأطفال الصغار. يمكنك جعل الجلسات أطول تدريجيًا مع تقدم طفلك في العمر وزيادة مدى استيعابه وتركيزه. اجعل الأنشطة قصيرة ومتنوعة لجذب انتباه طفلك.

حاول القيام بأنشطة معينة في نفس الوقت كل يوم. يشعر الأطفال بمزيد من الراحة والثقة عندما يعرفون ما يمكن توقعه. على سبيل المثال: يمكنك لعب لعبة باللغة الإنجليزية كل يوم بعد المدرسة. أو قراءة قصة باللغة الإنجليزية مع أطفالك قبل النوم.

 إذا كان لديك مساحة في المنزل ، فيمكنك إنشاء ركن اللغة الإنجليزية، حيث تحتفظ بأي شيء متصل باللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال الكتب أو الألعاب أو أقراص DVD أو الأشياء التي صنعها أطفالك. التكرار ضروري - يحتاج الأطفال غالبًا إلى سماع الكلمات والعبارات عدة مرات قبل أن يشعروا بالاستعداد للفظها بأنفسهم.

اللعب

يتعلم الأطفال بشكل طبيعي عندما يستمتعون باللعب. تعد البطاقات التعليمية طريقة رائعة لتعليم المفردات ومراجعتها وهناك العديد من الألعاب المختلفة التي يمكنك لعبها باستخدام البطاقات التعليمية ، مثل لعبة الذاكرة. وهناك العديد من أنواع الألعاب الأخرى المتوفرة على الانترنت و التي يمكنك لعبها مع أطفالك لمساعدتهم على ممارسة اللغة الإنجليزية مثل موقع LearnEnglishKids.

استخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات

قد يكون الجلوس في المنزل أو الفصل والاستماع لساعات دون فهم ما يُقال مملًا للغاية بالنسبة للأطفال ، ومرهقًا للآباء وللمعلمين. من المهم التخطيط للحظات التي تتطلب مشاركة نشطة من طفلك أو طلابك،  تذكر أنه لا ينبغي أن نجري معظم الحديث. الطلاب هم من يحتاجون إلى التدريب.

الأغاني 

الأغاني طريقة فعالة حقًا لتعلم كلمات جديدة وتحسين النطق. تعتبر الأغاني جيدة بشكل خاص للأطفال الصغار جدًا حيث يمكنهم المشاركة بالرقص أو بترديدها. غالبًا ما توضح الحركات والأداء معنى الكلمات في الأغنية. شاهد مع طفلك الكثير من الرسوم المتحركة والأغاني على LearnEnglishKids هنــــا.

مشاركة الوالدين

 الآباء يجب أن يشاركوا قدر المستطاع في تعليم أطفالهم. أعتقد اعتقادًا راسخًا أن مشاركة الوالدين هي المفتاح المهم لتنمية اللغة الإنجليزية أكاديميًا. إحدى الطرق التي يمكن للوالدين من خلالها دعم أطفالهم هي مساعدتهم على استخدام وقتهم بحكمة. وتشجيعهم على إكمال الواجبات المنزلية والمشاركة في الفصل، وطرح الأسئلة عندما يكون هناك شيء غير واضح لهم ، وكذلك للاستفادة من كل الدعم الإضافي الذي تقدمه المدرسة.

اختيار الكتب

اجذب اهتمام طفلك بالكتب التي تُثير اهتمامه مع القصص الخيالية، ابحث له عن كتب بها الموضوعات المفضلة لديه، وبها الكثير من الصور، والمناسبة لعمره.

القراءة الحوارية

تُعتبر القراءة الحوارية طريقة فعالة للقراءة مع طفلك ، ولا تتعلق فقط بالنطق. يمكن لطفلك أن يشير ويبدو مثل طريقة لإجراء محادثة معك. قبل قلب الصفحة اسأله عما يعتقد أنه سيحدث بعد ذلك، ويمكنك أن تسأله أيضا عن الطريقة الأخرى التي يمكن أن ينتهي بها الكتاب.  تأكد من إتاحة الوقت لطفلك للرد عليك سواء كان ذلك بالإشارة بيده، أو مجرد النظر إلى الشيء، قبل متابعة القراءة.

المصدر : مترجم من مواقع إلكترونية

نصائح عند تأسيس لغة انجليزية

ذكر طفلك بأن يثق بنفسه ويعلم أنه يمكنه تحقيق أحلامه إذا كان لديه الاستعداد للكفاح من أجلها! قد يكون للتعلم نكسات ، لكن ذكره أن المعرفة هي أحد الأشياء القليلة التي لا يمكن لأحد أن يأخذها منك. كلما كان لديك أكثر ، كنت أكثر ثراءً وحكمة!

في مدونة الحضانة نسعى إلى تأسيس طفلك في اللغة الإنجليزية ، سيكتسب طفلك المهارات اللازمة، مع بناء مهارات تعبيرية واستقباليه، حيث أن الوسائل التعليمية التي نقدمها تتدرج من تعلم الحروف ثم الكلمات ثم الجمل. الهدف هو أن يصبح الطفل قادرًا على معرفة كل الأصوات الإنجليزية. يجب أن يتعلم كل طفل كيفية التمييز بين أصوات الحروف.

اخيراً

في مدونة الحضانة تتعلم كيفية غرس المفاهيم اللازمة لمساعدة طفلك على التقدم بسلاسة في برنامج القراءة ، بغض النظر عن عمره. لذلك نقدم الكثير من أوراق العمل المليئة بالصور الجذابة والألوان وفقًا لاحتياجات كل الأطفال.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-