أفضل طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال pdf

طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال pdf

حصرياً على موقع مدونة الحضانة التعليمي نقدم لكم  طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال  pdf لتأسيس أطفالكم في اللغة الإنجليزية، مع 6 نصائح تساعدك على تعليم اللغة الانجليزية للأطفال، الجمل المكررة بأكثر من فعل تساعد المعلم في توصيل المعلومة للأطفال.


طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

كيف أبدأ بتعليم أطفالي اللغة الإنجليزية في المنزل؟

يرغب العديد من الآباء في تعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية في المنزل ، لكنهم لا يعرفون كيف يبدؤون. لا يهم إذا كانت لغتك الإنجليزية ليست مثالية. أهم شيء أن تكون متحمسًا وأن تمنح أطفالك الكثير من التشجيع والثناء. سوف يلتقط طفلك حماسك للغة. لا تقلق إذا لم يُتقن طفلك التحدث باللغة الإنجليزية مباشرة. سيحتاجون إلى قدر من الوقت لاستيعاب اللغة. فقط تحلى بالصبر ، وسيبدأون في التحدث باللغة الإنجليزية مع هذه النصائح.

6 نصائح تساعدك على تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

1. عمل روتين

ضع روتينًا يوميًا يتعلم فيه طفلك اللغة الإنجليزية في المنزل. من الأفضل أن يكون لديك جلسات قصيرة ومتكررة بدلًا من جلسات طويلة ونادرة. 15 دقيقة كافية للأطفال الصغار. يمكنك جعل الجلسات أطول تدريجيًا مع تقدم طفلك في السن وزيادة مدى تركيزه. اجعل الأنشطة قصيرة ومتنوعة لجذب انتباه طفلك.

حاول القيام بأنشطة مثل هذه في نفس الوقت كل يوم. على سبيل المثال:

  •  يمكنك لعب لعبة باللغة الإنجليزية كل يوم بعد المدرسة. 
  • قراءة قصة باللغة الإنجليزية مع أطفالك قبل النوم.
  •  إذا كان لديك مساحة في المنزل قم بإنشاء ركن باللغة الإنجليزية حيث تحتفظ بأي شيء متصل باللغة الإنجليزية كالكتب أو الألعاب أو الأشياء التي صنعها أطفالك. 

2. التكرار 

التكرار للكلمات والجمل ضروري حيث يحتاج الأطفال غالبًا إلى سماع الكلمات والعبارات عدة مرات قبل أن يشعروا بالاستعداد لنطقها بأنفسهم.

3. البطاقات التعليمية

يتعلم الأطفال بشكل سهل عندما تُستخدم البطاقات التعليمية فهي طريقة رائعة لتعليم المفردات ومراجعتها وهناك العديد من الألعاب المختلفة التي يمكنك لعبها باستخدام البطاقات التعليمية. يمكنك العثور على بطاقات تعليمية مجانية قابلة للتنزيل في موقع بنترست مع الكثير من اوراق العمل ايضًا.

4. الألعاب 

 يمكنك اللعب مع طفلك لمساعدته على إتقان وممارسة التحدث اللغة الإنجليزية. كالألعاب التي بها حركة والألعاب عبر الإنترنت.

5. التعلم من خلال المواقف اليومية

تتمثل ميزة تدريس اللغة الإنجليزية في المنزل في أنه يمكنك استخدام المواقف اليومية لممارسة اللغة بشكل طبيعي وفي سياقها. على سبيل المثال:

  • تحدث عن الملابس عندما يرتدي طفلك ملابسه ("ارتدي جواربك الزرقاء.. Let’s put on your blue socks"، وما إلى ذلك).
  • دربه على مفردات بها أسماء اللعب والأثاث، فمثلاً عندما تساعد طفلك في ترتيب غرفة نومه ( مثال "أين السيارة الزرقاء؟Where is the blue car?").
  • علم مفردات عن الطعام عند الطهي أو التسوق. عندما تذهب إلى السوبر ماركت ، أعط طفلك قائمة بالأشياء التي سيجدها (استخدم الصور أو الكلمات حسب عمره).

6. استخدام القصص

يحب الأطفال الصغار الكتب ذات الألوان الزاهية والرسوم التوضيحية الجذابة. انظروا إلى الصور معًا واقراء له الكلمات وأنت تشير إلى الصور. يمكنك  أن تطلب من طفلك أن يشير إلى أشياء في القصة ، على سبيل المثال "أين القط؟" بعد فترة ، شجعهم على نطق الكلمات بسؤالهم "ما هذا؟" .

تُعد القصص المتحركة طريقة ممتازة للأطفال لتنمية مهارات الاستماع والقراءة. يمكن للأطفال الأكبر سنًا حل اسئلة على القصة للتأكد من الفهم.

7. استخدام الأغاني

الأغاني طريقة فعالة لتعلم كلمات جديدة وتحسين النطق. حيث تعتبر الأغاني جيدة بشكل خاص للأطفال الصغار جدًا حيث يمكنهم التفاعل معها حتى لو لم يتمكنوا من غناء الأغنية. وغالبًا ما توضح الصور المتحركة معنى الكلمات في الأغنية.

8. تعليم القواعد

مع الأطفال الأصغر سنًا ، ليست هناك حاجة لتعليم قواعد اللغة الانجليزية بشكل صريح ، ولكن بدلاً من ذلك ، اجعلهم يعتادون على سماع واستخدام تراكيب نحوية مختلفة في السياق ، كما نقدم اليوم في ورقة العمل التي يمكنك تحميلها من الأسفل.

ما الكلمات والعبارات التي يجب أن أقوم بتدريسها أولاً؟

ضع في اعتبارك اهتمامات طفلك وشخصيته عند تحديد الموضوعات التي يجب تدريسها ، ودع طفلك يساعدك على الاختيار. قد ترغب في البدء ببعض هذه المواضيع:

  • الأرقام (1-10 ؛ 10-20 ؛ 20-100)
  • الألوان
  • الصفات (مثل كبير ، صغير ، طويل ، سعيد ، حزين ، متعب)
  • اجزاء الجسم
  • أسماء الألعاب
  • اسماء الملابس
  • الحيوانات (مثل الحيوانات الأليفة وحيوانات المزرعة والحيوانات البرية)
  • مفردات  الطعام (مثل أسماء الفواكه والخضروات)

من المهم أيضًا أن يعتاد طفلك على  قت محدد لتعلم "اللغة الإنجليزية" ، لذا استخدم نفس العبارات مع طفلك في كل مرة ، على سبيل المثال ، "حان وقت اللغة الإنجليزية! لنجلس. بأية أغنية نبدأ بها اليوم؟ المصدر.

اوراق عمل الحروف الانجليزية للاطفال pdf

افضل طريقة الجمل المكررة بنفس الصيغه على اكثر من مثال كما نقدم اليوم ورقة عمل جديدة لتفعيل an واستخدامها مع الكلمات التي تبدأ بالحروف المتحركة.

اهمية ورقة العمل هذه هنا شرح الاكثر من قاعده:

اولا: استخدام زمن الماضي في الجمل متكرر saw.

ثانيا: استخدام an مع المفرد الذي يبدء بحرف متحرك vowel وهي (a / e / i / o / u ).

ثالثا: مفردات اسماء الحيوانات التي تجذب انتباه الطفل.

معلومات اوراق عمل الحروف الانجليزية للاطفال pdf

الصيغة :- pdf

 إعداد :- أستاذة أمينة أحمد

اوراق العمل مجانية وجاهزة  للتحميل وللطباعة

الحجم عند التحميل :- 157 KB

لتحميل اوراق عمل الحروف الانجليزية للاطفال pdf هنــــــــــا
صور من كتاب طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال pdf

الصور محمية بحقوق الطبع والنشر وسوف اتخذ الإجراءات القانونية عند سرقتها او التحريف فيها.

أفضل طريقة تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

مهما كان أسلوبك ، فإن أهم شيء هو الاسترخاء والاستمتاع وجعل تعلم اللغة الإنجليزية تجربة ممتعة لك ولطفلك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-