أهمية نشاط البازل لرفع ذكاء الطفل ومراجعة على الحروف الانجليزية r-p-o

لعبة البازل للاطفال لتعليم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية أشهر لغات العالم، فهي لغة العلوم، والبحوث، والعلوم، والسياحة، والتعليم في الكثير من الجهات التعليمية حول العالم، وهو ما يحتم على الاباء تعليمها لأطفالهم، خصوصا أن الأطفال تمتلك في مراحلهم العمرية المبكرة قدرة رائعة على تعلم لغة جديدة، وهناك الكثير من المصادر التعليمية التي حوّلت العملية التعليمية إلى عملية مسلية تسهّل اكتساب اللغة الجديدة والتعامل معها وممارستها، فمن أبرز هذه المصادر؟ البازل لعبة تركيب الصور مرفق ورقة عمل  تركيب الصورة pdf ..




الهدف من درس لعبة البازل على الحروف ؟


مراجعة على الحروف r-p-o التي سبق تناولها هنــا مع أوراق عمل جذابة من قبل.

السن المناسب

هي لعبة تناسب عمر طفلك  من 3 و 4 و 5 و 6 سنوات .

لماذا البازل مهم جدًا في تعلم الأطفال اللغة الانجليزية؟


هي من ابرز الوسائل في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية وتثبيتها فهي  تساعد على تنمية الطفل وتطوره المعرفي.


  لماذا تعتبر الألغاز مفيدة لنمو الطفل العقلي؟ 

اهداف لعبة البازل للاطفال كثيرة فيما يلي بعض منها:

التنسيق بين اليد والعين

عندما يقلب الأطفال القطع ، ويحولون ، يزيلون ، الخ قطع البازل ، يتعلمون انه يوجد علاقة بين أيديهم وأعينهم. حيث ترى العيون اللغز ، ثم يتصور الدماغ كيف يجب أن ينظر إلى اللغز أو ما يحتاج إلى العثور على القطعة ووضعها في المكان الصحيح. ثم يعمل الدماغ والعينين واليدين معا لإيجاد القطعة  المناسبة.

تطوير المهارات الحركية الدقيقة

على غرار الطريقة التي يتم بها التنسيق بين العين واليد، توفر الألغاز الفرصة للأطفال لتطوير المهارات الحركية الدقيقة. حيث تتطلب المهارات الحركية الدقيقة حركات صغيرة ومتخصصة توفرها العاب البازل. والمهارات الحركية الدقيقة ضرورية جدا في تعلم الطفل الكتابة.

اكتساب مهارة حل المشكلات 

مهارة حل المشاكل هي قيمة ومهمة جدا في الحياة. عندما ينظر الطفل إلى قطع وأرقام مختلفة حيث يتلاءم أو لا يصلح ، فإنه يقوم بتطوير هذه المهارة الحيوية.فهي تحث الأطفال الصغار على التفكير ووضع استراتيجيات حول كيفية التعامل مع تحقيق هذا الهدف. لذا فإن الألغاز تعلم الأطفال أن يستخدموا عقولهم لمعرفة كيفية حل المشكلات وتنمي مهارات التفكير المنطقي وتطوير الحلول التي يمكن نقلها فيما بعد إلى حياتهم الشخصية.

التعرف على الشكل

بالنسبة للأطفال الصغار  فإن تعلم التعرف على الأشكال وفرزها جزء مهم في تطورهم. يمكن أن يساعد البازل الصغار في ذلك ، حيث أن القطع تحتاج إلى التعرف عليها وفرزها قبل أن يتم تجميعها.

ذاكرة قوية

قد تساعد الأشكال التركيبية البسيطة وأنواع أخرى من البازل في تعزيز ذاكرة الطفل. على سبيل المثال ، سيحتاج الطفل إلى تذكر حجم ولون وشكل القطع المختلفة أثناء عمله من خلال تركيب القطع. إذا لم تتناسب القطعة ، يضعها الطفل جانباً. لكنه سيحتاج إلى تذكر تلك القطعة عند الحاجة إليها.

وضع أهداف صغيرة

عندما يعمل الطفل على اللغز ، سيطور في كثير من الأحيان استراتيجية لحل اللغز بشكل أسرع وأكثر كفاءة.على سبيل المثال يفرز كل القطع في أكوام حسب الألوان أو الأشكال. هذا يساعد الطفل على تعلم تحقيق أهداف صغيرة كوسيلة لتحقيق هدف أكبر.

تنمية المهارات المعرفية 

تأتي الألغاز في مجموعة كاملة من المواضيع والموضوعات مثل الحروف الأبجدية والأشكال والخضروات والأرقام والحيوانات الأليفة والنقل والألوان. يزيد من وعيهم البصري الفكري ويطور فهمًا أعمق لهذه الموضوعات والموضوعات. يتعلم جميع الأطفال بشكل مختلف وقد تكون الألغاز وسيلة لإدراكهم لموضوعات معينة مثل الأحرف الأبجدية.


تعزيز اللعب التعاوني

الألغاز هي أداة تعليمية رائعة لتعزيز وتعزيز اللعب التعاوني. عندما يعمل الأطفال معاً لإكمال اللغز ، سوف يناقشون أين يجب أن تذهب قطعة ولماذا ، يتناوبون ويتشاركون ويدعمون بعضهم البعض عندما يواجهون إحباط عند التعرض للفشل ثم يتشاركون فرحة إنهاء اللعبة واللغز.، وأيضاً عندما يحاول الطفل أن يتناقش مع معلمته أو  أمه حول المكان الصحيح لقطعة من البازل فإنه يتعلم فن الحوار مع الغير.

احترام الذات  والشعور بالانجاز

 تحقيق الهدف يجلب الكثير من الارتياح لطفل. فالتغلب على التحديات التي ينطوي عليها حل اللغز يمنحهم شعورا بالإنجاز والفخر داخل أنفسهم. فهو يوفر دفعة قوية لثقتهم بأنفسهم واحترامهم لذاتهم لأن هذا يعدهم لتحديات أخرى في الحياة.

الألغاز هي لعبة تعليمية ممتعة تتحدى العقول وتعلمها وتهيئها وتعمل على رفع الكفاءة العقلية لكل الاعمار التي تكسبك النجاح في الحياة فهي لعبة هامة جدا فما رأيكم.
حمل ايضا بازل الكلمات هنا للاستمتاع مع طفلك بلعبة البازل المرحة..





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-