العاب تعليم الجمع للأطفال رياض اطفال

 العاب تعليم الجمع للأطفال حيث ستجد هنا عددًا كبيرًا من النصائح والاستراتيجيات في الرياضيات لتدريس الجمع والطرح في الصفوف الابتدائية و رياض اطفال ستساعدك الأفكار التي تم جمعها هنا في بناء مهارات الرياضيات الذهنية واتقان عمليات الجمع والطرح.

الجمع والطرح

عملية الجمع والطرح

الجمع: عملية تجري على عددين أو أكثر تعطى المجموع الكلي لهم .و تغيير ترتيب الأعداد المُضافة لبعضهما لا يؤثّر على النتيجة النهائية.

الطرح : هي عملية تجرى على عددين تعطي ناتج العدد المطروح منه بعد الطرح.

المطروح منه : العدد الأكبر في جملة الطرح، والذي يطرح منه العدد الثاني.

المطروح:  العدد الأصغر في جملة الطرح والذي يطرح من عدد ما.

تعليم الجمع والطرح بسرعة

يجب أن يتمتع الأطفال بخبرات يومية مع استراتيجيات وأنشطة بها عمليات الجمع والطرح. هناك العديد من الفرص لتدريس  الجمع والطرح وحل المشكلات في مواقف كثيرة  خلال اليوم ، مثل وضع الملاعق على الطاولة ، وهكذا تخلق الأم والأب فرص لتعليم أطفالهم. فالتعليم لا يقتصر على المدرسة فقط.

عندما يتم تعليم الأطفال هذه الاستراتيجيات لأول مرة ، أوصي بالبدء بالجمع واتقان الطفل له قبل الانتقال إلى تدريس الطرح. في النهاية ، نريد من الأطفال حل مشاكل الجمع والطرح سواء كانت أسئلة في ورقة عمل أو مشكلة واقعية يحتاجون إلى حلها، نريدهم أن يتذكروا ويطبقوا الاستراتيجيات التي تم تدريسها في حياتهم.

خصص وقتًا للمرح والانخراط في أنشطة الجمع والطرح يوميًا من خلال الأنشطة أدناه سوف تساعد الطالب في تطوير فهم وبناء الطلاقة في الجمع والطرح. شجع طفلك في استخدام الحساب الذهني عندما يسأل الطالب سؤالاً عن الجمع أو الطرح ، ذكّره بالاستراتيجيات التي تعلمها لحلها بنفسه. 

أفكار لتعليم الأطفال الجمع والطرح

 للعثور على أنشطة جذابة ، بالإضافة إلى الجمع والطرح للأطفال هنـــا Pinterest  وهنا في planningplaytime

وسائل تعليمية لتعليم الجمع

وسائل تعليمية للجمع والطرح باستخدام:

1.أصابعهم. هذه أداة ممتازة للأطفال لأنه لديهم دائمًا ما يمكنهم استخدامه. 

2. ألعاب صغيرة.

3. المكعبات.

4. الدومينو .

5. مشابك الغسيل.

6. عصيان الآيس كريم.

7. الزراير.

8.عد الرسومات.

9. قصاصات الورق.

تدريبات على الجمع والطرح للأطفال pdf

 لطباعة اوراق عمل العاب تعليم الجمع للأطفال رياض اطفال هنـــــــا

المراجع

proudtobeprimary

الطلاب شاهدو أيضًا:

يوجد الكثير من الطرق الممتعة لشرح المحتوى التعليمي لمرحلة الطفولة المبكرة على مدونة الحضانة. نسأل الله تعالى أن نكون قدمنا لكم على مدونة الحضانة ما ينفعكم ..تذكروا مشاركة الموضوع إن أعجبكم .. ولاتنسونا من صالح دعائكم ..




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-