10 العاب ذكاء للاطفال 4 سنوات سهلة

العاب ذكاء للاطفال 4 سنوات : السلام عليكم متابعي مدونة الحضانة والزائرين اليوم إليكم أفضل الالعاب التي ينصح بها خبراء الذكاء التنموي للطفل وايضا بعض الافكار لألعاب بسيطة وتعليمية وممتعة للاطفال والتي يقدمها الاباء في الغرب لأطفالهم لما بها من فوائد عظيمة في تنمية الاستكشاف والحواس والإبداع والخيال. اللعب هو النشاط الوحيد الذي يستمتع به الطفل فعندما تريد تعليم الطفل مهارة او اي شئ بسرعة وسهولة ادمجه في لعبها او قدمه على شكل لعبة للطفل بدون اى ضغوط او إرغام لان الطفل يشعر بك. للمزيد من الالعاب الابداعية والانشطة هنا.

هذه الألعاب لا تقدمها لطفلك :

  1. لا تقدم لطفلك العاب لها أجزاء حادة يمكن أن تجرح يده أو فمه.
  2.  اللعبة الحادة التي يمكن أن تدخل العين أو الأنف مثل القلم، أو العصا الطويلة.
  3.  ممنوع أن يكون عليها طلاء ـ رصاص، أو ألوان غير طبيعية.
  4.  الألعاب المعقدة، والتي لا تتناسب مع قدراته العقلية، فتشعره بالعجز والغباء.
  5.  الكتب الكبيرة والثقيلة او تلك المصنوعة من الورق المقوى السميك جدا، والتي يعجز الطفل عن امساكها وتصفحها.
  6.  لا تكثر من عدد الألعاب للطفل، حتى لا يمل منها، وتفقد قيمتها.
  7.  لا تترك طفلك يتعرف بمفرده على اللعبة بل تعرف معه وشاهد مقاطع فيديو ان وجد لتأخذ افكار جديدة يمكن تنفيذها بتلك اللعبه معه.
  8.  لا تقدم له الألعاب البلاستيكية بكثرة واستبدلها بالخشبية الغير مطلية؛ حيث أشارت دراسة بريطانية إلى أن الألعاب البلاستيكية  قد تعرض الأطفال لمستويات غير آمنة من مواد كيماوية مثل الرصاص والكادميوم، وهو ما يرتبط بمشكلات في النمو وإتلاف أعضاء. المصدر سكاي نيوز عربية والحل الالعاب الخشبية بدون طلاء كما ذكرنا سابقاً. 

10 العاب ذكاء للاطفال 4 سنوات سهلة مسموح بها وحديثة

  1. في عمر الأربع سنوات يصبح الطفل أكثر وعياً، ويمكنه أن يتعرّف الى اشكال الأرقام  والى الكلمات ويمكنه القراءة ايضاً، لذلك اختاري للطفل دفتر رسم به نماذج رسومات تتطلب ان يلون كل رقم بلون معين ليصل للشكل النهائي.
  2. - يمكنك لعب «عروستي» معه فهي لعبة ذهنية، يخمن الطفل اسم الشئ المراد من بعض الصفات التي تشتهر بها مثل الدجاجة  او القط او الاسد او الطبق او المعلقة. 
  3. لصق بعض الدوائر على رسمة. يمكنك تحميل هذه
  4. العاب الالغاز السهلة مثل؛ س: ما هو له عنق ولكن لا يوجد له رأس؟ الزجاجة. س: ما هو له يدين و لايوجد له أرجل؟ الساعة! س: ما هي أسهل طريقة لمضاعفة أموالك؟ الاجابة وضعها أمام المرآة س: ما الذي يجب كسره قبل أن تتمكن من استخدامه؟ بيضة.  موجود منذ ملايين السنين ، لكن عمره لم يتجاوز الشهر ما هو؟ القمر.
  5. العاب الطباعة بنماذج من الطبيعة كالورد الصناعي وهو متوفر في المنزل؛ يغمسه الطفل فى الالوان وعلى ورقة بيضاء او قماش يطبع نفس شكله.
  6. لعبة مصنوعة من القماش وخاصة الدمى وهي لعبة الفتيات المفضلة، ننصحك بتقديم الدمى التي لها شعرملوّن وملابس يمكن استبدالها باخرى. فهي تشعر الفتاة الصغيرة بالمسؤولية عن دميتها والاهتمام بها وتصبح رفيقتها.
  7.  يحب الطفل ذو الاربعة اعوام اللعب الإيقاعي والرقص على أنغام أغاني الاطفال.
  8. الكتاب القماش الذي يحتوي على حكاية ومدمج به صوت، وهذه اللعبة تربطه بالقراءة وتنمي حبه للكتاب بطريقة  كبيرة وغير مباشرة مما ينمي من ذكاء الطفل.
  9.  اللعب بالصلصال وصنع اشكال حيوانات وتزينها بالخرز والترتر  مثل الاسماك والثعابين.
  10. لعبة المغناطيس اوصل غطاء الزجاجة الي منزلها؛ وهي لعبة غاية في الروعة يحبها الطفل طريقتها بسيطة قوم برسم خطوط متعرجة على كرتون عادي واثقب نهاية الرسمة اكبر من حجم غطاء زجاجة الكوكاكولا المعدني بقليل، ثم الصق مغناطيس على عصا استيك، يقوم الطفل بتحريك الغطاء من أسفل الكرتون بالمغناطيس على نفس شكل الخط المتعرج حتى يصل الى الثقب ويسقط الغطاء ليفوز الطفل. يعزز هذا النشاط من المهارات الحركية والتنسيق بين اليد والعين.
رجاءا  اترك لي تعليق في الاسفل



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-