العاب تنمية ذكاء الطفل منذ الولاده وحتى 9 شهور بالصور

العاب الاطفال التعليمية - العاب تنمية ذكاء الطفل منذ الولاده وحتى 6 شهور - العاب الطفل المولود من عمر يوم واحد,العاب مناسبه للطفل الرضيع فى الاشهر الشهور الاولى,العاب الطفل سن 0-6 شهور,العاب لتطوير حواس الطفل من 3-6 اشهر,كيف انمى ذكاء طفلى فى السنه الاولى,طرق تنمية الطفل العام الاول.

-الى كل أم تبحث عن كل ماهو جديد ومبدع في طرق وأساليب تعليم الأطفال بشكل سهل وسلس

لكل أم تحلم بطفل مبدع ومفكر ويتمتع بقدر كبير من الاستقلالية و النظام والاعتماد علي النفس والثقة بالنفس

لكل أم تريد أن تستمتع بوقتها مع أولادها بطريقة مميزة

نسعد بمشاركتكم  هذه التدوينه فى مدونة  ذكاء الاطفال Smarter kids
العاب تعليمية منذ الولادة تساعد على تنمية ذكاء الطفل منذ الولاده

1-وضع لعبة موسيقية زاهية الألوان فوق فراش الطفل منذ اليوم الأول فكلما كان محيط الطفل غنياً بالعاب بالوان واشكال واصوات مختلفه ، حتى منذ أيامه الأولى، كلما زادت فرصة نموه العقلى.

2- بساط اللعب
بداية من عمر يوم واحد، يجب أن تبدأي في تشجيع ابنك على اللعب وهو لم يعرف حتى الجلوس وذلك  لتقوية عضلات الرقبة وتشجيعه قدر الإمكان.
وهنا يأتي "بساط اللعب" مناسبا حتى لمن هم في عمر يوم واحد. فبساط اللعب  بشكلها الجميل وألوانها الفاقع هو بساط معلقة به بعد الأشكال والعرائس الملونة وناعمة الملمس. بعض هذه الأبسطة يناسب الطفل في مرحلة النوم على الظهر، أو الجلوس أو الحبو. هذا النوع من الألعاب مناسب جدا لتطوير الحركة لدى الطفل وكذلك تطوير التنسيق بين الرؤية واستخدام اليدين  وتقوى الإبصار لدى الطفل وتشجعه على ملاحظة ما يوجد حوله .
هذه بعض الالعاب التى ممكنان تختارى من بينها لتعلقيه فى بساط اللعب او على سرير  الطفل.

3-اعملى كتاب من القماش للبيبى اقل من سنة فما فوق ويصلح مع الاطفال الذين يحبون تقطيع  الكتب والقصص وغير مكلف كثيرا  فائدته:
  بينمى مهارات الطفل
 ومن خلاله بنعلم الطفل الالوان والحيوانات والاشكال
-ويفضل تختارى الكتاب فى اول ولادته بالابيض والاسود فقط.
-حقيقه أغلبنا لا يعرفها عن الأطفال حديثى الولادة لا يرى سوى الأبيض والأسود .ولذلك يفضل عرض رسومات عليه بالابيض والاسود فى فلاش كارد خاصة بذلك ومتوفرة فى المكتبات الكبري.

4-يبدأ الأطفال في الاهتمام بالشخشيخة في المرحلة السنية من ٣ إلى ٦ شهور. هذه اللعبة تدخل الكثير من المرح على قلب الطفل لأنها سهلة في المسك وتصدر صوتا كلما حركها.
هناك أيضا شخشيخة يمكن وضعها في القدم، فيميل ابنك لتحريك قدميه حتى يسمع الصوت. يتعلم الطفل من خلال الشخشيخة فكرة "السبب والأثر"  فكلما حرك الشخشيخة أصدرت صوتا  كالسحر!!


5-بمجرد أن يكون طفلك قادرا على المشي، سيحب أن الألعاب التي تتحرك معه أو تلك التي تعطيه الفرصة ليمشي أسرع. من هذه اللعب، الحيوانات التي يمكن أن يدفعها للأمام أو مشايات الأطفال التي تساعده على القيام بأولى حركات المشي ثم تصبح لعبته المفضلة بعد ذلك.

هذا النوع من الألعاب مناسب لتشجيع ابنك على التفاعل. سيستمتع ابنك وهو يلعب بالأزرار والمقابض والعتلات ويشاهد ما ينتج عنه من حركة وأصوات.

6-تركيب شكل مع الفراغ المناسب له، واحدة من ألعاب التحدي للأطفال في سن ٩ شهور وأكثر. وهي أيضا وسيلة ممتازة لتعليم ابنك الألوان والأشكال المختلفة.
يرجى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد للتعليق

أنا أمينة أحمد مدونة مصرية وصاحبة موقع مدونة الحضانة وجودي الاروبة


الابتساماتEmoticon