Google مدونة الحضانة: تحدثى الى الطفل ببطء وبساطه لزيادة ذكاءه فيديو

الأحد، 27 فبراير، 2011

تحدثى الى الطفل ببطء وبساطه لزيادة ذكاءه فيديو

تحدثى الى الطفل ببطء وبساطه لزيادة ذكاءه فيديو..تنمية اللغة عند الطفل..تعليم الطفل الكلام..لغة الطفل
تحدث إلى طفلك ، ببطء وببساطة كيف؟
- يمكنك التحدث مع طفلك هو واحد من أهم العوامل في تطور لغتها. يمكن لطفلك أن يتعلم ان يسمع الكلمات ، وذلك باستخدام مجموعة واسعة من المفردات (أفضل  مجموعة صغيرة من الكلمات الأساسية كبداية).
- وفى دراسات على التفاعل بين الوالدين والطفل وجدوا :- أن الآباء ذوا الدخل والتعليم العالي تميل إلى نقاش أكثر, واستخدام أكثر ثراءا للمفردات.
 وهذالا يعنى ان لم تكن ذا تعليم عالى ودخل مرتفع أنك لا تستطيع مساعدة طفلك على تطوير مهارات اللغة بشكل أفضل. لا يهم كم التعليم لديك ، بل يمكنك التركيز على التحدث ببطء وبكل بساطة لطفلك.
تحدثك ببطء يعطي دماغ طفلك المزيد من الوقت لتفسير ما تقوله  وطريقة قولك ذلك .
- مثال:
  إذا كنت قد درست لغة أجنبية لمدة بضعة أشهر أو حتى بضع سنوات ، ثم سافرت إلى بلد تتحدث بهذه اللغة ، فإنه ربما شعرت ان الناس يتحدثون بسرعة 120 كيلومتر في ساعة! انهم في الواقع لا يقوموا بهذا ، ولكن لأن اللغة جديده عليك كنت في حاجة الى مزيد من الوقت لمعالجة ما كانوا يقولونه. ربما فاتك الكثير من ما قالوا ، لأنهم ذهبوا إلى االجمله الخامسة فى حين انك ما زلت فى الجملة الأولى تحاول ان تفهمها.
وهذا يشبه الى حد كبير ما هي الخبرة الأطفال الصغار ، وخاصة الأطفال الذين يعانون من ضعف اللغة.

- حاول استخدام الكثير من العبارات التي تتكون من كلمتين أو ثلاث. بتقدم فهم الطفل زد عدد الكلمات فى الجمله ,بمعنى أبدأ بكلمة ثم اثنين ثم ثلاثة ثم أربع.......الخ .
صحح للطفل الضمائر فى كل مره (أنا ، أنت ، هو ، هي) .
فواصل لتزيين مواضيع أطفال المصابيح
واخيرا توقف بين حديثك لطفلك:- :... ... ... وقفة. ... ... ... اعطاء الوقت لطفلك للرد. لا تخضع طفلك "لهجوم الثرثرة". طفلك سوف يحتاج إلى وقت أكثر من البالغين ليرد عليك. فينبغي أن تعطيه الوقت الكفاي للرد(أستمع للطفل حتى وان لم يكن كلامه مفهوم).

فواصل لتزيين مواضيع أطفال المصابيح

فيديو لام مع طفل تتحدث الى الطفل الرضيع ...


 فيديو تعليم الطفل ان يستمع ويطيع من خلال اللعب معه

 
فواصل لتزيين مواضيع أطفال المصابيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق