Google مدونة الحضانة: اوقفوا تشغيل التليفزيون فهو لايساعد على تنمية اللغة فيديو

الخميس، 17 فبراير، 2011

اوقفوا تشغيل التليفزيون فهو لايساعد على تنمية اللغة فيديو

اوقفوا تشغيل التليفزيون فهو لايساعد على تنمية اللغة فيديو


تربية التلفزيون" لا تساعد على تنمية اللغة
تربية التلفزيون= تناقض في المصطلحات
.
 أنا لن أقول لكم تخلصوا من جهاز التلفزيون. ولكن لنعلم أن مشاهدة التلفزيون ، وحتى "التلفزيون التعليمي" ، لا يساعدات التنمية اللغوية.
 وهناك الكثير من الشركات في هذه الأيام  عند تسويق منتجاتها (دي في دي) تدعى أن منتجاتها  أدوات لتعزيز التنمية للأطفال الصغار ، وكانت ناجحة إلى حد كبير.
حتى  تلك المنتجات التى يتم إنشاؤها بالتشاور مع خبراء تنمية الطفل واحيانا الأطباء فى النطق واللغة.

كل ذلك يبدو واعدا جدا ، ولكن ، لمشاهدة "التلفزيون التعليمي" ، وحتى التلفزيون ، هو نشاط سلبي فالتلفزيون هو للتسلية. فإنه لا  لن يفيد طفلك بقدر خمس دقائق من التفاعل مع الكبار المهتمين الذين يعطون للطفل انتباه كامل وغير مقسم .

- نطالب  المسوقين لأقراص الفيديو الرقمية( التي تستهدف تنمية الطفل في وقت مبكر)  بأن يذكروك أن منتجاتهم تعرض جنبا إلى جنب على أطفالك مع التفاعل معهم ,بدلا من استخدام التلفزيون فقط بوصفه الحاضنة.

- لا تتوقع من أطفالك أن يكونوا أكثر ذكاءا بمشاهدة التليفزيون أو لديهم مهارات أفضل عندما عندما تكون لغة العرض  أكثر من التفاعل.
-لا يوجد آلة من شأنها تحسين مهاراتاللغة التعبيرية  لطفلك ، يحتاج طفلك التفاعل البشري.
انا لا اتحدث فقط عن الحد من مقدار الوقت الذي يظل طفلك فيه يشاهد التليفزيون . الناس يتحدثون مع بعضهم البعض أقل و أقل فى الاهتمام لبعضهم البعض عندما يكون التلفزيون في وضع التشغيل(لاحظى ذلك عند انقطاع التيار الكهربى).
 فالآباء والأطفال حديثهم لبعض  يصبح أقل، والتفاعل معهم أقل = أقل خبرة لتطوير اللغة. لذا قم بتعطيل التلفزيون ومنحهم اهتمامك. الدكتور فيل  قال :يمكن الانتظار ،ولكن مع أطفالك لا يمكن الانتظار  .
مترجم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...