خبرة المشاعر ومناقشة مشاعر الفرح والحزن وغيرها فى الحلقة

خبرة المشاعر

 خبرة المشاعر ومناقشة مشاعر الفرح والحزن وغيرها فى الحلقة..خبرة المشاعر...الحلقه ومناقشة الشعور.
أسم الخبرة :-مشاعري


الأهداف الإجرائية السلوكية:-1-يذكر بعض المشاعر التي تنتابه.
2-يقلد المشاعر التي تعرض امامه في الحلقة.
3-يذكر مسميات هذه المشاعر.
4-يقارن بين المشاعر.

المواد:- بطاقات الماشاعر
وجه سعيد
وجه حزين
وجه غاضب
طفل جائع

هذا موقع يمكن به كروت وصور يمكن ان تعينك
هنا
التهيئة:-في يوم من الأيام قررت عائلة أحمد أن يذهبو إإلى حديقة الملاهي وكانت هذه المرة الأولى يذهب فيها أحمد إلى حديقة الملاهي


-ماذا تتوقعون سوف يرى أحمد في الحديقة الملاهي
-تتوقعون كيف سيكون شعور احمد وهو ذاهب إلى حديقة الملاهي وللمرة الولى ؟؟
-ماذا ممكن ان يحدث لو لم يذهب احمد إلى حديقة الملاهي؟؟
-كيف سيكون شعورة إذاً ؟؟ لماذا؟؟

العرض:-
-هل ستكون سعيداً عندما تذهب للملاهي؟؟ لماذا؟؟
-لو لم تذهب كيف سيكون شعورك؟؟ لماذا؟؟
-بماذا تشعر لو أهدام والدك هدية ؟؟
-ماذا ستقول لوادلك ليعرف أنك سعيد بهذه الهدية؟؟
-لو لم تشكر الباب تتوقع كيف سيكون شعوره؟؟
-هل تقبل بأن يكون شعور والدك حزيناً؟؟
-إذا رايت فقيراً يريد المساعدة ماذا سوف تفعل؟؟ كيف سيكون شعور الفقير عندما تساعدة؟؟ لماذا ؟؟
-لو لم تساعده تتوقع سيكون شعورة سعيد؟؟ إذاً كيف سيكون شعوره؟؟
-ماشعورك لو احد من زملائك ضربك؟؟ كيف سوف تتصرف ؟؟
-ماذا لو كنت وحيداً في الغابة وسمعت صوت الأسد؟؟ كيف سيكون شعورك؟؟ لماذا؟؟
-لو كنت أنت وزميلك تجلسان في الصف وفجاة أنطفت الكهربا هل سوف تترك زميلك لوحده؟؟
-كيف سيكون شعور زميلك لو تركته لوحده؟؟
-كيف يكون شعور المعلمة عندما تسمع كلامها ؟؟
-لو لم تسمع كلامها كيف سيكون شعورها؟؟

الغلق:- انشودة المشاعر
إذا كنت سعيد هيا صفق بيديك
إذا كنت سعيد وتعلم انك سعيد هيا صفق بيديك


إذا كنت حزيناً هيا أبكي
إذا كنت حزيناً وتعلم انك حزين هيا أبكي


إذا كنت جوعاناً أظرب بطنك
إذا كنت جوعاناً وتعلم انك جوعان أظرب بطنك


إذا كنت فرحاناً هياأظحك
إذا كنت فرحاناً هياأظحك


إذا كنت غضباناً أظرب بقدميك
إذا كنت غضباناً وتعلم انك غضبان أظرب بقدميك


قصة

الأدوات المصحوبة للقصة

بطاقات المشاعر المذكورة في القصة تعرضهم عندما يحدث الشعور المذكور , هدية مزينه بطريقة جذابة جميلة , منظر السمكة
أحصل على المزيد من بطاقات المشاعر 
هنـا.

في يومٍ من الأيام كان هناك طفل أسمة جاسم وعدته والدتة أم جاسم حينما ينجح في المدرسة سوف تفعل له حفلة كبيرررررررررة

وسوف يددعوا فيها أصدقائة أحمد , محمد , يوسف

وبالفعل فقد نجح وفرح كثيراً وكان شعورة سعيداًجداً

تعرض المعلمة صورة الوجة السعيد أمام الأطفال

وفي يوم الحفلة دق جرس المنزل وإذا به يأتون أصدقاء جاسم وكانوا جميعهم شعورهم سعيداً جداً

أتفقا أصدقاء جاسم بأن يحظروا له هدية كبيرة وبالفعل فقد احظروا له هدية مغلفة بشكل جميل رائع ومشوق


فأصبح شعورة مندهش عندما رأى تلك الهدية الجميلة ففتح الهدية فقد أحراو له مجسم لسمكة مصبوغة بالون الزرق الجميل

فشكرهم على هذه الهدية الجميلة

وأتى صديقة محمد فقال له هيا بنا ياجاسم لأساعدك في تعليق السمكة على جدار غرفتك

وبالفعل اخذ محمد وركب السلم ووضع السمكة وفجأة سقطت السمكة على الأرض وانكسرت

فأصبح شعور جاسم واصدقائة حزين جداً


غضب جاسم من صديقة محمد أندهش محمد من تصرف جاسم

أعتذر محد من جاسم وأصبحوا شعورهم سعيد

اسئلة مصحوبة للقصة :-
-ماذا قررت أن تفعل ام جاسم عندما ينجح جاسم من المدرسة؟؟
- كيق كان شعور جاسم عندما نجح من المدرسة؟
- هل تتوقعون سوف يكون شعور جاسم غضبان حينما عاد من المدرسة ليخبر أمه عن ناحة؟لماذا؟
-ماهو الصوت الذي سمعه جاسم وعرف بأن أصدقائة قد حظروا؟؟
-كم كان عدد أصدقاء جاسم الذين حظروا إلى الحفلة؟؟
-كيف كانو شعور أصداقاء جاسم في الحلفة؟؟
-ماهي الهدية التي أحظروها لجاسم؟
-كيف كان شعور جاسم عندما رأى الهدية ؟؟لماذا؟؟
-ماذا حدث عنما قرر محمد ان يساعد صديقة جاسم في تعليق الهدية؟؟
- كيف اصبح شعور جاسم و أصدقائة؟
-ماهو شعوركم عندما انكسرت هدية جاسم؟؟

نشاط مصحوب للقصة

تقوم المعلمة برسم جسم من دون راس وتضعه امام المرآة الخاصة بالفصل

ثم تضع بجانبها مجموعه من المشاعر وتطلب من كل طفل ان يرى نفسة في المرآه وينظر إلى شعورة إذا كان سعيد ياخذ الوجة السعيد ويضعه على هذا المجسم وهكذا مع كل طفل

لأنهاء هذا النشاط يغلق بأنشودة المشاعر
فيديو يعرض  صور وكلمات انجليزيه عن المشاعر

فيديو به اغنيه عن المشاعر




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-